• دولار أمريكي 3.49
  • دينار أردني 4.93
  • يورو 4.28
  • جنيه مصري 0.19
03:26 ص - الأحد 18 / فبراير / 2018

"نادية مراد" تكشف جرائم داعش ضد النساء فى "الفتاة الأخيرة"

قادرة على حمل 20 طنًا

أضخم مروحية عسكرية في العالم تنضم لصفوف سلاح الجو الأردني

 

نشرت وكالة الأنباء الأردنية إنَّ الطائرة المروحية (MI-26 T2) وصلت اليوم لمطار "ماركا" لتنضم إلى أسراب الطائرات في القوات الجوية.

 

وقال مصدر في جناح الجو العسكري أن مروحية ((MI-26 T2)) وصلت صفوف سلاح الجوي الملكي الأردني،

 

وأوضح المصدر أن  ((MI-26 T2)) أضخم طائرة نقل مروحية في العالم؛ حيث تستطيع رفع حمولة 20 طنًا داخلية أو معلقة، أو 82 جنديًا بكامل تجهيزاتهم بالإضافة إلى طاقم الطائرة، وهي قادرة على التحليق في مختلف الظروف الجوية، كما تتمتع بمحركات ذات قدرات عالية.

 

وأشار الجناح أن هذه الطائرة كدفعه أولى يتبعها عدد آخر من الطائرات المروحية من الطراز ذاته، لتواكب التطور التقني والتكنولوجي ومتابعة سياسة التحديث والتطوير في منظومة عمل سلاح الجو الملكي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ما هى أسباب قرح الفم وكيف تعالجها بطرق طبيعية؟

 

وكالات-أخبار فلسطين

 

ظهور قرح الفم البيضاء والصفراء في الجزء الداخلي من الخدين والشفاه، أو اللسان، يسبب كثيرا من الالتهابات والألم خصوصا مع التحدث وتناول الأكل والمشروبات الساخنة، لذا نقدم هنا عبر السطور المقبلة  أسباب  ظهور قرح الفم، ومجموعة من العلاجات المنزلية الطبيعية للتخلص من متاعبها..

 

*ما هي أسباب ظهور قرح الفم؟

 

1- انخفاض مستوى المناعة في الجسم

 

2-  الغضب و"الجز" على الأسنان المستمر.

 

3-  التغيرات الهرمونية.

 

4-  التوتر والقلق والإجهاد.

 

5-  سوء التغذية.

 

6-   الحساسية من تناول الأطعمة الحارة والساخنة.

 

 

*كيف تعالج قرح الفم بطرق طبيعية؟

 

1-  شرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا للمحافظة على رطوبة الفم.

 

2-   إضافة المزيد من فيتامين (ب) في وجبات الطعام، وهو موجود في أغذية كثيرة منها:

 

-        بذور عباد الشمس والقرع والكتان والسمسم.

 

-        المكسرات مثل: اللوز والبندق والجوز.

 

-        الحبوب الكاملة الحبوب مثل: الأرز والذرة القمح والدخن والشوفان.

 

-        البقوليات مثل: العدس، الفاصوليا.

 

-        الفاكهة مثل: التفاح، التوت، البرتقال.

 

-        الخضار مثل: البطاطا والبصل والسبانخ والثوم.

 

3-   شرب مغلي الأعشاب المعروفة بخواصها المطهرة، والمضادة للالتهابات، والجراثيم، مثل: البابونج، وإكليل الجبل، والزعتر.

 

4-  الغرغرة بحليب جوز الهند.

 

5-  استخدام زيت شجرة الشاي ذى الخصائص المطهرة، والذي يساعد في القضاء على الفطريات، والبكتيريا، والكائنات الدقيقة الأخرى الموجودة في الفم كغسول لتطهير القرح، من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

 

6-  دهان القرح بسائل الصبار يساعد في علاج القرح لأنه مطهر قوي وله خصائص مضادة للالتهابات، علاوة على دوره في ترطيب وتجديد الخلايا.

 

7-  تناول الزبادي يخفف من قرح الفم لاحتوائه على البكتيريا المفيدة والأحماض المفيدة التي تعمل على ضبط درجة الحموضة في الفم.

 

8-  استخدام عجينة من صودا الخبز الممزوجة بالماء أو غسول للفم من صودا الخبز المذابة في الماء علاج فعال جدا للقرح، لكنه مؤلم في نفس الوقت.

 

9-  وضع مكعب من الثلج على الجرح هو وسيلة رائعة لتهدئة آلام التهاب الفم.

 

10- استخدام بيروكسيد الهيدروجين "ماء الأكسجين" على قطعة من القطن لتطبيقها على موضع القرحة يساعد في شفائها.

  

وكالات-أخبار فلسطين

 

"ليس من السهل أبدا أن أقول قصتى فى كل مرة أتحدث فيها واسترجع مآسيها، ولأنها قصة من صميم الواقع فهى أفضل سلاح لدى ضد الإرهاب أعتزم على استخدامه حتى يتم وضع هؤلاء الإرهابيين داخل قفص المحاكمة".

 

فى كتاب جديد بعنوان "الفتاة الأخيرة.. قصتى فى الأسر ومعركتى ضد تنظيم داعش" صادر حديثا عن دار نشر بنجوين راندوم هاوس تروى الشابة العراقية الإيزيدية نادية مراد البالغة من العمر الآن 24 عاما كيف تم اختطافها مع المئات من النساء والأطفال والرجال، حيث قتل الكثير منهم بينما تم حجز النساء ومنهم الشابات اللاتى تم بيعهن كعبيد وبأبخس الأثمان من قبل داعش حينما استولى هذا التنظيم البربرى على قضاء سنجار التابع إلى الموصل، حسبما ذكر موقع إيلاف.

 

وتكشف نادية مراد خلال هذا الكتاب كيف تم استعبادها من قبل الإرهابيين قبل أن تهرب، وقد اختطفت من قرية كوشو فى العراق وهى لما تزل فى سن 21 عاما وتم تسجيلها كرقيقة لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابى، وعندما حاولت الفرار فى المرة الأولى لم تنجح وسمح مالكها باغتصابها من قبل عصابة حراسه حتى فقدانها لوعيها، لكنها لم تجزع فهربت ثانية بالقفز من فوق جدار حديقة منزل مالكها فى الموصل، وهى تعيش الآن فى ألمانيا وأصبحت ناشطة بالنيابة عن المجتمع الإيزيدى الذى كانت واحدة من حوالى 7000 امرأة وفتاة استولى عليهم داعش والذين ينظرون إلى الإيزيديين كعبدة للشيطان، وقتلوا العديد من رجالهم ونسائهم الأكبر سنا بمن فيهم خمسة من أشقائها الثمانية وأمها، أما الفتيات الصغيرات فقد احتجزن لأغراض الجنس.

 

ويقدر المحققون فى الأمم المتحدة أن أكثر من 5000 من الإيزيديين تم ذبحهم فى هجوم عام 2014، وقال خبراء الأمم المتحدة إن داعش ارتكبت إبادة جماعية ضدهم فى سوريا والعراق. ففى سبتمبر وافق مجلس الأمن الدولى على إنشاء فريق تحقيق لجمع وحفظ وتخزين الأدلة فى العراق عن أعمال داعش الدموية، وتقوم المحامية الدولية لحقوق الإنسان أمل كلونى زوجة الممثل والمخرج الأمريكى الشهير جورج كلونى التى تمثل مراد والتى كتبت مقدمة كتاب "الفتاة الأخيرة"، بحملة من أجل محاكمة داعش من خلال المحكمة الجنائية الدولية.

 

كان من الصعب بوضوح على نادية مراد أن تذكر جميع الرجال الذين اشتروها وباعوها بسبب تعرضها لعمليات الاغتصاب، كما تروى فى الكتاب بالتفصيل كيف حاولت الهرب من خلال ارتداء العباءة والغطاء الذى يشبه ما ترتديه نساء داعش من نافذة إحدى غرف المنزل الذى تم احتجازها فيه، لكنها لم تفلح وتم القبض عليها من قبل أحد الحراس الذى أشبعها ضربا وسلمها للمدعو الحاج سلمان، الذى سبق وأن اشتراها والذى سمح لستة من حراسه باغتصابها حتى سقطت فاقدة للوعى، وبعد أسبوع تم نقلها إلى ستة رجال آخرين ليغتصبوها مرة أخرى ولتتعرض للضرب قبل نقلها إلى سوريا لتباع هناك، لكنها استطاعت الإفلات منهم وبعد جولة فى شوارع الموصل استطاعت أن تطلب من شخص غريب مساعدتها مع كل الأخطار التى كانت محدقة بها فساعدها بتهريبها إلى أحد مخيمات اللاجئين.

 

وتعيش نادية الآن فى ألمانيا وأصبحت ناشطة بالنيابة عن المجتمع الإيزيدى وفى هذا العام أصبحت سفيرة للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة ومدافعة عن كرامة الناجين من الاتجار بالبشر.