• دولار أمريكي 3.49
  • دينار أردني 4.93
  • يورو 4.28
  • جنيه مصري 0.19
03:24 ص - الأحد 18 / فبراير / 2018

"الأونرا" لن نتمكن من صرف راتب كامل للموظفين هذا الشهر

أخبارفلسطين-غزة  

 

قال "سامي مشعشع" الناطق الرسمي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، أن الوكالة لن تستطيع توفير واتب كاملة لهذا الشهر بسبب الأزمة المالية وتوقف الدعم لها بعد توقيف الدعم الكامل "للأونروا" من الإدارة الأمريكية عقب إعلان الرئيس الأمريكي.

 

وأوضح "مشعشع" أن الوكالة وبالرغم من الاجراءات التقشفية فهي مستمرة وملتزمة بمواصلة خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين، وهذا الالتزام لن يتأثر بأية نية للولايات المتحدة الأميركية حجب المساعدات عن "الأونروا" من عدمه.

 

وتابع الناطق أن من إجمالي ميزانية "الأونروا" الكلية لكافة المشاريع ،تبلغ قيمتها الاجمالية مليار و300 مليون دولار أميركي، تتبرع الولايات المتحدة لصالحها بمبلغ 300 مليون من قيمة هذه التبرعات الاجمالية للوكالة.

 

وأضاف أن إن لم تترجم التعهدات المالية الأميركية هذا العام إلى واقع، فإن "الأونروا" لن تترك لاجئي فلسطين لوحدهم، وستستمر على رأس عملها في سوريا، ولبنان، والأردن، والضفة الغربية، وغزة، بالإضافة لتواجدها، وخدماتها في القدس الشرقية.

 

يشار إلى أن وكالة الفوت تساعد ألآف المواطنين اللاجئين من تمويل مالى ومواد غذائية ،وأن الإدارة الامريكية تقلص امداد المساعدات للوكالة منذ فترة ؟