• دولار أمريكي 3.49
  • دينار أردني 4.78
  • يورو 4.14
  • جنيه مصري 0.19
03:11 م - الأربعاء 17 / يناير / 2018

السعوديات في مدرجات كرة القدم لأول مرة في التاريخ

السعوديات في مدرجات كرة القدم لأول مرة في التاريخ

أخبار فلسطين - وكالات

 

سيمثل اليوم الجمعة، أول حضور فعلي للنساء في مدرجات ملاعب كرة القدم، في مباراة النادي الأهلي السعودي أمام فريق الباطن، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري السعودي للمحترفين، على استاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

 

ويُتوقع أن تشهد المباراة الأولى، التي تحضرها العائلات في الملعب، تغطية إعلامية مكثفة على المستوى المحلي والعربي وحتى العالمي، لكونها حدثًا تاريخيًا هامًا في حياة السعوديين، وإعلانًا واضحًا عن التغييرات الجادة التي تنسف الممنوعات الاجتماعية السابقة.

 

 وخصص الدور الخامس من ملعب الجوهرة للعائلات. ونشر النادي الأهلي السعودي على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، تغريدة قال فيها: "‏ترحب إدارة ‎الأهلي بحضور العائلات من جماهير النادي لدعم ومساندة الفريق في مواجهة الباطن.. كأول حضور للعائلات في الملاعب السعودية".

 

وكان رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ أعلن منذ ما يقرب من شهر عن قرار السماح للمرأة بدخول الملاعب، وجاء في الإعلان أن ثلاثة ملاعب ستبدأ بتطبيق القرار في عام 2018، وهي ملعب «الجوهرة المشعة» في جدة، واستاد الملك فهد الدولي بالرباض، وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، على أن يتم التوسع لاحقًا في الملاعب المتبقية في السعودية.

 

وحظيت تجهيزات ملعب الجوهرة لاستقبال العائلات باهتمام واسع، وتم تخصيص حوالي 10 آلاف مقعد في الطابق الخامس للمدرج لاستضافة العائلات، بعد تركيب حواجز فاصلة بينها وبين مدرجات الذكور، وفق الضوابط والأنظمة التي وضعتها الهيئة العامة للرياضة.