• دولار أمريكي 3.53 شيقل
  • دينار أردني 5.00 شيقل
  • يورو 4.38 شيقل
  • جنيه مصري 0.19 شيقل
05:42 ص - الأربعاء 21 / فبراير / 2018

الاتحاد الأوروبي: سندعم السلطة بـ320 مليون يورو سنوياً

الاتحاد الأوروبي: سندعم السلطة بـ320 مليون يورو سنوياً

أخبار فلسطين / رام الله

 

كشف الاتحاد الأوروبي عن نيته رفع الدعم المالي للسلطة الفلسطينية من 280 مليون إلى 320 مليون يورو سنوياً، داعياً الى تقديم مزيد من الدعم لقطاع غزة .

 

وأكد مستشار الرئيس للشؤون الخارجية، نبيل شعث، اليوم الأربعاء، فيما يتعلق بمسألة الاعتراف الاوروبي بالدولة الفلسطينية ان برلمانات اربع عشرة دولة اوروبية طالبت حكوماتها بهذا الاعتراف داعيا حكومات تلك الدول الى الاستجابة لتلك المطالب .

 

وفي سياق آخر، اعتبر شعث ان الحكومة الإسرائيلية حكومة كاذبة لا تريد عملية سلام وتسعى الى مزيد من سرقة الارض في الضفة والقدس المحتلة وذلك بوضعها عدة شروط للتفاوض مع الحكومة الفلسطينية .

 

واضاف شعث للإذاعة الرسمية، ان اسرائيل تهربت من العديد من المبادرات الدولية في الفترة السابقة ومارست الكذب والتضليل على ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب عبر التذرع بقضية رواتب عائلات الاسرى والشهداء وربطها بالتحريض عليها.

 

وشدد على ان حكومة الاحتلال لن ترضخ لعملية سلام بدون ضغط دولي داعيا الدول الكبرى الى ممارسة ضغوط عليها لإقامة دولة فلسطينية على حدود عام سبعة وستين وعودة اللاجئين وحل قضايا الوضع النهائي .

 

واكد ان القيادة الفلسطينية لا تخشى العقوبات الاسرائيلية مشدد على ان الوحدة الوطنية قرار فلسطيني ولن نسمح لاحد بان يمنع تحقيقها ونرفض كافة الشروط الاسرائيلية .