• دولار أمريكي 3.51
  • دينار أردني 4.95
  • يورو 4.12
  • جنيه مصري 0.20
12:01 ص - الخميس 23 / نوفمبر / 2017

بتمويل أمريكي..

مشروع مياه بقيمة 10 ملايين دولار في أريحا

مشروع مياه بقيمة 10 ملايين دولار في أريحا

أخبار فلسطين / أريحا

أطلقت الولايات المتحدة  الأمريكية، أمس الأحد، مشروعًا  لدعم قطاع المياه الفلسطيني ومساعدة المزارعين عبر توسيع نظام تجميع مياه الصرف الصحي بقيمة تبلغ 10 ملايين دولار، في مدينة أريحا في الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أن هدف المشروع زيادة عدد المنازل المرتبطة بمحطة معالجة مياه الصرف الصحي في أريحا، توفير المياه المعالجة لمزارعي النخيل الفلسطينيين.

وأوضحت، أن مبعوث الرئيس الاميركي دونالد ترامب الى الشرق الاوسط جيسون غرينبلات شارك في إطلاق المشروع في محافظة أريحا.

وقالت القنصلية الاميركية العامة في القدس المحتلة، إن هذا من شأنه ربط 70% من سكان  المدينة بمحطة معالجة الصرف الصحي، حيث تلتزم الإدارة الأمريكية بتوفير اقتصاد مزدهر وفرص حقيقية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة".

في السياق ذاته، أفاد رئيس سلطة المياه الفلسطينية مازن غنيم، أن الهدف من هذا المشروع سيكون له انعكاسات ايجابية ومباشرة على خلق فرص العمل والتنمية الاقتصادية.

وعقب رئيس بلدية أريحا سالم غروف على المشروع قائلاً، "سيعطينا مصادر مياه جديدة، نحن في أريحا كبقية محافظات فلسطين نعاني من شح المياه وسنعمل جهدنا لتوفير كميات مياه اضافية للمدينة ومزارعيها".

كما تعاني  أريحا من شح في المياه في حين تتهم مجموعات حقوقية اسرائيل بأنها تخصص غالبية مصادر المياه في منطقة غور الاردن للمستوطنات.