• دولار أمريكي 3.49
  • دينار أردني 4.78
  • يورو 4.14
  • جنيه مصري 0.19
03:15 م - الأربعاء 17 / يناير / 2018

حماس: القدس عاصمة موحدة وأبدية لفلسطين ومحاولات تهويدها فاشلة

حماس: القدس عاصمة موحدة وأبدية لفلسطين ومحاولات تهويدها فاشلة

اخبار فلسطين/غزة

أكدت حركة "حماس" اليوم الأربعاء على التمسك بالقدس عاصمة موحدة وأبدية لفلسطين، وأن كل محاولات قرصنة وتهويد المدينة ستبوء بالفشل.

 

وقالت الحركة في بيان بمناسبة الذكرى السنوية 30 لانطلاقتها التي تصادف غداً الخميس، إن "كل القرارات البائسة لإعلان مدينة القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة الولايات المتحدة إليها، تعتبر قرارات خرقاء لا تلغي حق الشعب الفلسطيني الوطني والقومي والديني فيها".

 

وأضافت: "ستظل القدس فلسطينية عربية إسلامية وعاصمة فلسطين الأبدية لا شرقية ولا غربية، وستبوء بالفشل كل محاولات القرصنة والتهويد"، وتعهدت حماس بالمضي قدماً في مشروع التحرير والمقاومة بكل أشكالها حتى يتحرر آخر شبر من أرض فلسطين التاريخية.

 

وشددت على أنها تعتبر الشعب الفلسطيني شعباً واحداً بكل أبنائه في الداخل والخارج، وبكل مكوّناته الدينية والثقافية والسياسية، ومن هنا فإنها اختارت طريق المصالحة والقضاء على كل أشكال الانقسام عن وعيٍ وإصرار، وأنها لن تسمح لأي كان بحرف البوصلة.

 

ودعت الحركة الفصائل الفلسطينية إلى رص الصفوف لنتحمل معاً مسؤولية الوطن بشراكة وتوافق على قاعدة حماية الحقوق وصون الثوابت الوطنية، ونبذ كل أشكال التعاون والتنسيق الأمني مع الاحتلال، وأكدت أن دور السلطة الفلسطينية يجب أن يكون في خدمة الشعب الفلسطيني وحماية أمنه وحقوقه ومشروعه الوطني.