• دولار أمريكي 3.49
  • دينار أردني 4.78
  • يورو 4.14
  • جنيه مصري 0.19
03:08 م - الأربعاء 17 / يناير / 2018

د. حمدونة : الاحتلال يضاعف من اعتقالاته في أعقاب انتفاضة القدس

د. حمدونة : الاحتلال يضاعف من اعتقالاته في أعقاب انتفاضة القدس

 

غزة_ أخبار فلسطين

 

أكد مدير مركز الأسرى للدراسات  الدكتور رأفت حمدونة اليوم الثلاثاء أن سلطات الاحتلال ضاعفت من اعتقالاتها ومداهماتها الليلية للمنازل فى مدن وقرى الضفة الغربية ، وتستهدف تلك الاعتقالات والاستجوابات عدداً من الأسرى المحررين في أعقاب انتفاضة القدس .

 

وأشار د. حمدونة أن سلطات الاحتلال تعتقل ما لا يقل عن 25 فلسطينياً يومياً وتقوم باستجواب العشرات الآخرين في مراكز التحقيق وعلى الحواجز ، مضيفاً أن عمليات الاعتقال تكون بالمداهمات الليلية ونصب الحواجز والتوغلات واقتحامات الجيش.

 

وقال د. حمدونة  أن هذه الانتهاكات والممارسات والإجراءات الاسرائيليه بحاجة إلى وقفة واحتجاج بأكثر من وسيلة ، مطالباً المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لوقفها عبر رفع دعاوى دولية على دولة الاحتلال وفضح هذه الانتهاكات للعالم الذى تنطلى عليه كذبة الديمقراطية والحريات وحقوق الانسان.

 

وطالب المؤسسات الحقوقية والانسانية ، ومجموعات الضغط الدولية ، بالضغط على الاحتلال لوقف عمليات الاعتقال غير المبررة وبدون لوائح اتهام ، ووقف الأحكام الادارية ، واستهداف النواب المتناقض مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية والقانون الدولى الانسانى.