• دولار أمريكي 3.53
  • دينار أردني 4.98
  • يورو 4.15
  • جنيه مصري 0.19
12:28 ص - الخميس 14 / ديسمبر / 2017

جيش الاحتلال يحقق في عطل صفارات الانذار

جيش الاحتلال يحقق في عطل صفارات الانذار

اخبار فلسطين/شئون صهيونية

ذكر موقع "واللّا" العبري، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال "الإسرائيلي" يُحقق في انطلاق عدة صفارات انذار في جنوب "إسرائيل" -الأراضي الفلسطينية المحتلة- خلال ساعات الفجر الثلاثاء، نتيجة إطلاق صواريخ في شبه جزيرة سيناء المصرية.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال "الإسرائيلي": يشتبه بوجود عطل أدى إلى انطلاق الصفارات خمس مرات بين الساعة 1:45 صباحا والساعة الـ5 صباحا في منطقة أشكول.

وأوضح أن بعض الصفارات على الاقل نتجت عن إطلاق صواريخ حقيقي ومسجلة من سيناء؛ لكن من غير الواضح إن كانت متجهة نحو "إسرائيل" ام لا".

 

 

هذا ولم يتم سماع دوي انفجارات، ولم يتم العثور على مواقع سقوط صواريخ في المنطقة.

وأكد أن أي عُطل في النظام لا يلغي إمكانية إطلاق صواريخ بشكلٍ فعلي".

وتشهد المناطقة الحدودية مع الأراضي المصرية سقوط صواريخ بين الفينة والأخرى داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة من شبه جزيرة سيناء، ويأتي ذلك في ظل استمرار حالة التأهب القصوى التي تشهدها الحدود مع قطاع غزة.

ويوم الخميس الماضي، أطلق عناصر من المقاومة الفلسطينية أكثر من عشرة قذائف هاون ضد موقع عسكري "إسرائيلي" شمال شرق قطاع غزة، بدون التسبب بإصابات ولكنه نتج ببعض الاضرار لمعدات عسكرية.

ورد الجيش بإطلاق ست غارات جوية ضد مواقع في غزة، اربعة منها تابعة للجهاد الإسلامي وهدفين تابعين لحماس.

أما الاحد، أعلن جيش الاحتلال عن المنطقة المحيطة بقطاع غزة ك "منطقة عسكرية مغلقة" بسبب نشاطات غير محددة في المنطقة.

ورفض الجيش نشر طبيعة النشاطات العسكرية او مواقع المناطق المغلقة.

وقال الجيش: لا يوجد توجيهات جديدة للسكان "الإسرائيليين" في المنطقة المحيطة بالقطاع، ولكن لا زالت التوجيهات لابتعاد المزارعين عن مناطق معينة بالقرب من الحدود سارية المفعول.

ويأتي اغلاق المناطق في أقل من شهر بعد تدمير جيش "الاحتلال" نفقٍ تابع للجهاد الإسلامي في مدينة خان يونس جنوب القطاع وما أدى من استشهد 12 مجاهداً، بينما مسؤول سرايا القدس في المحافظة الوسطى القائد "عرفات مرشد أبو عبد الله"، ونائبه "حسن رمضان أبو حسنين".