• دولار أمريكي 3.53
  • دينار أردني 4.98
  • يورو 4.15
  • جنيه مصري 0.19
12:43 ص - الخميس 14 / ديسمبر / 2017

الجزائر تغازل وجدان النغمة الأصيلة مع تونس في ثاني سهرات المهرجان الدولي

الجزائر تغازل وجدان النغمة الأصيلة مع تونس  في ثاني سهرات المهرجان الدولي

أخبار فلسطين - وكالات

 

في ثاني سهرات المهرجان الدولي قدم فريق الغناء التونسي "جوق" وجمعية مقام القسطنطينية ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء مزيجا غنائيا تونسيا-جزائريا في ثاني سهرات من المهرجان الثقافي الدولي "للمالوف" غازل وجدان عشاق النغمة الأصيلة وألهب مشاعرهم وأطلق العنان للزغاريد التي تعالت في المسرح.

 

واستهل السهرة التي حملت اسم "عبق المالوف" الجوق التونسي الذي وقع على أولى حفلاته بمدينة الصخر العتيق التي صنع من خلالها أجواء من البهجة لدى الحضور الذين أبدوا كثيرا حسن الإصغاء والتذوق الفني.

 

ووصلت أغنيات الجوق التونسي بالتراث التونسي بهدف المحافظة عليه والتعريف به في المحافل المحلية والدولية "بإشراف" تمهيدي لنوبة سيكا تونسية دامت قرابة ساعة من الزمن تخللتها بعض الاستخبارات التي صدح بها صوت الفنان الشاب حمدي شلغمي.

 

وارتحل الأعضاء السبعة للجوق الذين ارتدوا زيا تونسيا تقليديا مواكبة لما قدموه من أغان تراثية بالحضور إلى الأجواء الأندلسية الرائعة وغاصوا في أعماق المالوف التونسي فأدوا أيضا بصوت جماعي "فوندو" من المالوف بعنوان "مشموم الفل" انتزعوا من خلاله إعجاب الحاضرين بفضل ما توفر لديهم من قدرات صوتية ساهمت في إنعاش الأجواء.

 

وواصلت الفرقة على خشبة المسرح الجهوي و أخذوا الجمهور الحاضر في رحلة فنية أطربوه من خلالها بوصلات رائعة من المالوف حيث قدموا نوبة المزموم كاملة ضمن 5 موازين استهلوها بباشراف "رقريق" تخللتها استخبارات صوتية أداها باقتدار الشاب باديس جمال صاحب الصوت الرخيم.