• دولار أمريكي 3.53
  • دينار أردني 4.98
  • يورو 4.15
  • جنيه مصري 0.19
12:29 ص - الخميس 14 / ديسمبر / 2017

قواعد للنظافة الشخصية... يجب عدم الاخلال بها!

قواعد للنظافة الشخصية...  يجب عدم الاخلال بها!

اخبار فلسطين/صحة

من الضروريات الحياة اليومية نظافتك الشخصية من خلال طرق وأساليب معينة تساعدك على ذلك، فالجسم يومياً يتعرض للكثير من المكروبات والجراثيم والأوساخ التي تؤثر سلباً على صحة جسمك، لذا تعرف على أبرز القواعد للحفاظ على النظافة الشخصية والتي يجب عليك التقيد بها حتّى لو كان جدول أعمالك مزدحماً ولا تجد الوقت الكافي لنظافة وحماية لنفسك.

أولا: -

الحمام اليومي: استحم يوماً للتخلّص من آثار التعرّق والجراثيم التي تتراكم على الجلد طيلة النهار وذلك بتخصيص نصف ساعة للاستحمام والاهتمام بجسمك، فذلك لن يساعدك للنظافة فقط بل للاسترخاء ايضاً.

 

تنظيف الأسنان: عليك تنظيف أسنانك مرتين يومياً لتجنب الرائحة الكريهة والإصابة بتسوس الأسنان وأمراض اللثة والفم.

غسل الشعر بالشامبو المناسب: اغسل شعرك مرتين في الأسبوع على الأقل بالشامبو المناسب لنوع شعرك لكي يبقى نظيفاً وصحياً.

 

ملابس نظيفة: أن ترتدي ملابس نظيفة يومياً وتستبدلها عند اتساخها. وبعد غسلها، قم دائماً بتعليقها في الشمس حتى تجف لكي تقتل الجراثيم.

 

غسل اليدين: اغسل يديك بعد كل عمل تقوم به، وخاصةً قبل كل وجبة طعام وبعد استخدام المرحاض. فالجراثيم تتكاثر في يديك ما تجعلها أكثر عرضة لمشاكل في البشرة.

 

- تنظيف الوجه: اغسل وجهك خاصةً بعد العطاس أو السعال، وقوم بتغطية وتنظيف أنفك لكي تتفادي انتشار رذاذ السائل على الأشخاص مسبباً العدوى.

كما من المهمّ أن تنظّف بشرة وجهك أقلّه مرة واحدة في اليوم للتخلّص من كلّ الجراثيم والبكتيريا التي تعلق عليها وتجعل إطلالتك تبدو باهتة وشاحبة.