• دولار أمريكي 3.53
  • دينار أردني 4.98
  • يورو 4.15
  • جنيه مصري 0.19
03:36 ص - الأربعاء 13 / ديسمبر / 2017

في فصل الشتاء.. إليك أفكاراً لديكور يشعرك بالدفء!

في فصل الشتاء.. إليك أفكاراً لديكور يشعرك بالدفء!

أخبار فلسطين - وكالات

 

في فصل الشتاء تقضي الأسرة معظم الوقت قرب المدفأة بالمنزل لينعموا بالدفء، وقد يتسلّل إلى النفس شيء من الضجر إثر الجلوس وقتاً طويلاً في المكان ذاته. ولكن، بإمكانك تغيير ديكور منزلك، لتمنح نفسك وعائلتك طاقة إيجابية وشعوراً بالتجديد.

 

בטיחות אש בחורף

 

وللحصول على أناقة شتوية، دون الحاجة لتغيير الأثاث، يمكنك إضافة بعض اللمسات البسيطة، التي تجدد روح المكان، وتشكل نسيجاً ناعماً ومتألقاً وتبعث فيه نَفَساً مختلفاً وحياة.

 

وفي فصل الشتاء، يعد اللون الأحمر والخمري من أكثر الألوان شعبية؛ لكونه لوناً دافئاً وصارخاً، ويُشعر بالحميمية، كما يضفي على المكان لمسة من الجمال.

 

winter-bedroom-decorating-ideas

 

إذ توضع الستائر الحمراء بما يتناسب مع لون الأثاث، ويمكن أن تكون دون زخارف، أو أن تُوضع بعض من الوسائد المزخرفة باللون الأحمر ولون معين من ألوان ديكور المنزل، كالأبيض أو الذهبي، واستخدامها فوق الكنب، واستخدام الكبيرة منها بجانب الطاولات، فوق السجاد.

 

ديكور

 

كما يمكنك استخدام الأحمر في الإضاءة والتي حتماً ستضفي الشعور بالدفء بالمكان.

 

ومن الأقمشة التي تمدّ بنوع من الدفء، ولها ملمس وشكل أخّاذ "المخمل"؛ وهو قماش ذو ملمس ناعم، يضفي لمسات دافئة أينما حل.

 

ووفقاً لمهندسة الديكور ديالا غمراوي، فمن الممكن انتقاء الوسائد المكسوة بالمخمل لـلصالون أو غرفة المعيشة، مهما كان القماش الذي يكسو الأرائك والمقاعد؛ إذ يحلو تحقيق التناقض بأنواع الأقمشة.

 

 

المخمل 3

 

كما يمكن اختيار شال مخملي للأريكة الرئيسة أو المقعد المنفرد، وتثبيت قطع من القماش المخمل على أوراق الورد الظاهرة في اللوحة القديمة، لتبدو الأوراق كأنّها نافرة.

 

المخمل 1

 

ويمكن تغليف صناديق التخزين بالمخمل، وإدخال قماش المخمل إلى ظهر السرير في غرفة النوم، سواء عبر قطع مربعة أو مستطيلة، بالعرض أو بالطول.

 

المخمل 2

 

كما يمكن فرش قطعة من المخمل الناعم بعرض مترين على الربع الأخير من السرير، فوق المفرش.

 

وبحسب مهندسة الديكور، يُستحسن اختيار ألوان المخمل التي تتماشى مع الألوان السائدة في المساحة الداخليّة. مثلًا: تتماشى ألوان موضة الموسم كالفيروز (تركواز)، وأصفر الخردل والتيفاني المائل إلى الأخضر للمخامل، مع ألوان البيت الدافئة (الترابية) أو الباردة (الأبيض والرمادي)، ومن الضروري أن تكون مناسبة لأثاث المنزل.

 

ومن الألوان التي تشعرك بالدفء في الشتاء؛ الألوان الترابية: درجات البيج والبني، أو إدخال درجات القهوة والكاكاو.

 

الترابية

 

وبالإضافة إلى اللون الأحمر، فهناك البرتقالي وهو من الألوان النارية التي تمنح الدفء.

 

النارية

 

وإن كنت تبحثين عن النعومة والهدوء، فاستخدمي ألوان الباستيل الفاتحة والهادئة التي تمنحك الدفء على الرغم من أنها قريبة أكثر لفصل الصيف؛ إذ يقتصر استخدامها في فصل الشتاء على الوسائد والإكسسوارات.

 

الباستيل

 

وإن كنتِ من محبي أجواء الثلوج وألوانها الساحرة، فعليك باستخدام الأزرق الداكن والأزرق البترولي مع الأبيض ولمسات من الإكسسوارات الفضية.

 

الأزرق