• دولار أمريكي 3.49
  • دينار أردني 4.78
  • يورو 4.14
  • جنيه مصري 0.19
03:14 م - الأربعاء 17 / يناير / 2018

فتح تنسحب من المصالحة دون اعلان..

يحيى موسى: يصف تصريحات حسين الشيخ "بالوقحة"

يحيى موسى: يصف تصريحات حسين الشيخ

 

غزة - أخبار فلسطين 

 

وصف القيادي في حركة حماس يحيى موسى اليوم الأحد، تصريحات عضو مركزية فتح حسين الشيخ التي ربط رفع العقوبات والمصالحة بالتمكين "الحقيقي ومناقشة سلاح المقاومة" بالوقحة.

 

وأوضح موسى، أن "تصريحات حركة فتح الأخيرة عبارة عن خطاب استعلاء وعنصرية واستخفاف بجماهير شعبنا الفلسطيني التي أصبح يرى الصورة بوضوح من يعيق المصالحة"، مبيناً أن واشنطن وضعت شروط لإعادة فتح مكتب المنظمة وأبلغتهم بها وهي متعلقة بالمصالحة والمقاومة.

 

وأضاف أن "الشيخ من خلال مطالباته بمناقشة سلاح المقاومة يصبح ناطق باسم المطالب الأمريكية والاسرائيلية واستسلام للضغوط"، مشيراً إلى أن تلك التصريحات وقحة وتعبر عن وصول لمرحلة الإعلان صراحة لسلاح المقاومة.

 

وأكد موسى أن "المطلوب هو القضاء على المقاومة وسلاحها وحجة التمكين واهية والجميع يعلم أنه تم تمكين الحكومة لكنهم يريدون وضع شروط جديدة"، متابعاً "نحن لن نعد طرفاً في الانقسام والقضية أصبحت بين المجموع الوطني من جهة وفتح من جهة التي اختطفت قرار السلطة ومنظمة التحرير وعلى الشعب والفصائل ان تتصدى".

 

وأشار على أن تصريحات فتح الأخيرة انحساب من المصالحة دون اعلان وهي تريد أن تبقى القضية في نفس مربع التجاذبات والصراعات خاصة أن جميع الملفات المقبلة بما فيه المنظمة والشراكة السياسية هي استحقاق على فتح".

 

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ قال إن رفع العقوبات عن قطاع غزة مرتبط بتمكين الحكومة من العمل في القطاع تحمل مسؤولياتها والجباية المالية.

 

وأضاف الشيخ في لقاء متلفز، أن نسبة تمكين الحكومة في غزة لم تتجاوز 5% حتى اللحظة، موضحاً أن الحكومة لم تتمكن في الجانب المالي ولا يوجد أي جباية فعلية من الحكومة.