• دولار أمريكي 3.53
  • دينار أردني 4.98
  • يورو 4.15
  • جنيه مصري 0.19
03:33 ص - الأربعاء 13 / ديسمبر / 2017

اسيران يواصلان اضرابهما

اسيران يواصلان اضرابهما

اخبار فلسطين/اسرى الحرية

قال محامي نادي الأسير الفلسطيني مأمون الحشيم، إن الأسير صلاح الخواجا (48 عاماً)، يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثاني عشر على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، ومطالبة بعلاجه.

 

وأوضح المحامي الحشيم، الذي تمكن من زيارة الأسير الخواجا في معتقل "عوفر"، اليوم الخميس؛ أن الأخير يعاني من تدهور على وضعه الصحي، واصفاً بأنه أصبح هزيل البنية ويمشي ببطء شديد، علماً أنه يعاني من الضغط والسكري ومن ضعف في النظر في عينه اليسرى، وكان قد خضع لعملية قسطرة خلال شهر أيلول الماضي، مضيفاً أن أطباء الاحتلال كانوا قد أوصوا بتحويله لطبيب أعصاب؛ إلا أن إدارة المعتقل ترفض ذلك.

 

ونقل المحامي عن الأسير الخواجا أنه بحاجة لمجموعة من الأدوية اليومية، ولكنه لا يتلقاها منذ شروعه بالإضراب.

 

يذكر أن الأسير الخواجا، من رام الله، وهو معتقل منذ 23 تموز/ يوليو 2017، وأصدرت سلطات الاحتلال بحقه أمر اعتقال إداري لأربعة شهور، وجددته مؤخراً لثلاثة شهور أخرى، وكان قد أمضى 12 عاماً في معتقلات الاحتلال بين محكوميات واعتقالات إدارية.

 

وفي السياق، يواصل الأسير حمزة مروان بوزية (27 عاماً) من سلفيت، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 33 على التوالي، وذلك احتجاجا على عدم اطلاق سراحه بعد انتهاء فترة محكوميته الفعلية وتحويله من الاعتقال الإداري بحجة وجود ملف سرى له