• دولار أمريكي 3.53
  • دينار أردني 4.98
  • يورو 4.15
  • جنيه مصري 0.19
03:15 ص - الأربعاء 13 / ديسمبر / 2017

طفلي يمسك باعضائه التناسلية فكيف أتعامل معه؟

طفلي يمسك باعضائه التناسلية فكيف أتعامل معه؟

أخبار فلسطين / وكالات

 

كبر الطفل وأصبح عمره سنة وبدأ يمسك عضوه التناسلي ويبتسم، عندما يستحم بدء الطفل في أن يدرك ويرى هذا العضو عندما يكبر ويصل إلى عمر 3 سنوات يسأل ما هذا يا أمي وينظر للأم؟، تقلق الأمهات من تجربة الأمهات الأخريات، اللواتي يشتكين لها ويرددن طفلي يمسك باعضائه التناسلية فماذا أفعل؟ والخوف من أن يتربى الطفل على هذا السلوك، لذا في هذا المقال تعرفي على كيفية التعامل مع طفلك عندما يمسك أعضاءه التناسلية وتعرفي على طبيعة سلوك الطفل في هذه المرحلة.

 

تصرف الأمهات عندما يمسك الطفل العضو التناسلي هناك أعمار محددة يقوم الطفل فيها بالإمساك بعضوه التناسلي وتكون لأهداف مختلفة فتعرفي على العمر وعلى الهدف من الإمساك في كل عمر من خلال هذا الجدول العمر الهدف 4 شهور في هذا العمر يكتشف الطفل عضوه التناسلي.

 

عام في هذه المرحلة يكون ابنك تعرف على ملامح الوجه والجسد تقريباً، فيدفعه الفضول في التعرف على العضو الذي لا يعرفه في جسمه.

 

عامين يكون الطفل أدرك هذا العضو، ويريد التعرف عليه بدافع الفضول. 3 :5 أعوام الحصول على شعور السعادة عند إمساكه.

 

 تريد الأمهات معرفة ما الذي يدفع الطفل للإمساك بعضوه التناسلي خلال هذه الفترات ؟! لماذا طفلي يمسك باعضائه التناسلية ؟ عمر 4 شهور في هذه المرحلة يبدأ طفلك في التعرف على الأشياء وتكون حاسة اللمس هي وسيلته للتعرف، فعند تغيير الحفاضة يبدأ الطفل بالشعور بعضوه التناسلي ويريد لمسه مثلما يلمس الطعام أو الألعاب أو ملامحه الأخرى، وهذا ما يريد الوصول إليه أن يتعرف على جسمه.

 

عمر عام في عمر عام عندما تبدأين بتغيير الحفاضة لطفلك، فيبدأ الطفل بإدراك شعور بالسعادة عند إمساك هذا العضو ولكنه ليس بدافع الجنس فهو بدافع الاستكشاف والفضول أيضاً، وقد يمسك عضوه للشعور بألم، لذا من المهم عدم معاقبته وتجاهل الأمر، ومتابعة تغيرات على عضوه في هذه الفترة مثل الصراخ أو التورم. Advertisement عمر عامين في هذا الوقت تبدأ بعض الأمهات في تدريب الطفل على الاستغناء عن الحفاضة وتعليمه دخول الحمام، لذا فإنه يسهل عليه لمس أعضائه، وهو في هذا الوقت يريد التعرف على أعضائه واستكشافها أيضاً.

 

 من عمر 3 : 5 أعوام يكون في هذه المرحلة أدرك الشعور بالسعادة ويريد الحصول عليه في كل مرة يمسك عضوه التناسلي، لذا ستعرفين طرق سهلة تمكنك من التعامل مع طفلك احتياطات عندما يمسك الطفل العضو التناسلي فهذه الاحتياطات مهمة وعلى كل أم اتباعها، وهي: ألا تكون يد الطفل ملوثه خصوصاً في عمر 4 شهور إلى عام لأنه قد يسبب انتقال العدوى إلى نفسه. إذا صرخ طفلك عند الضغط على العضو التناسلي أو شعرتي بتورم في المنطقة يجب أن تستشيري الطبيب فوراً، فقد يعاني من أحد آلام الخصية.