• دولار أمريكي 3.53
  • دينار أردني 4.98
  • يورو 4.15
  • جنيه مصري 0.19
12:24 ص - الخميس 14 / ديسمبر / 2017

حزب الله يرفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى

حزب الله يرفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى

أخبار فلسطين / ترجمة

 

أعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية صباح اليوم السبت، أن حزب الله رفع حالة التأهب إلى الدرجة القصوى في جميع أنحاء لبنان.

 

وأضافت الصحيفة انه قد تم استنفار قوات حزب الله استعداداً في حال حدوث أي خللٍ على الحدود أو من الداخل، رغم اقتناع قيادته بأن إسرائيل لن تشن أي حرب في المدى القريب أو في مستقبل البعيد.

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن "حزب الله" يتوقع اغتيال شخصية لبنانية معروفة - على غرار اغتيال الرئيس رفيق الحريري في العام 2005 - لمعاودة خلْط الأوراق على الساحة اللبنانية ولإحراج رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الذي رفع سقف التحدي حيال الأحداث الأخيرة المتعلقة باستقالة رئيس الحكومة سعد الحريري قبل أسبوعين بعدما اعتبرها "غير دستورية وغير شرعية".

 

وعلمت "الرأي" الكويتية ان "حزب الله أصدر أوامره بعدم تنقل الأسلحة المرسلة إليه من إيران عن طريق سوريا إلى لبنان لأسباب واضحة". وتابعت "الرأي": لم يعد هناك سبب لتخزين الأسلحة في الداخل اللبناني، اولاً لان الجبهة اللبنانية - السورية أصبحت مشتركة، وبالتالي فإن حزب الله بحاجة للصواريخ الدقيقة الإصابة والبعيدة المدى في الداخل السوري وخصوصاً بعدما أعلن كل من الامين العام للحزب حسن نصرالله وكذلك الرئيس السوري بشار الاسد ان سورية جبهة واحدة ضد اسرائيل في الحرب المقبلة.

 

وثانياً بسبب التخمة التي أصابت مخازن الأسلحة التي يملكها "حزب الله" في لبنان والاكتفاء الذاتي الذي يؤمن استمرار الكثافة النارية للحزب في أي حربٍ مقبلة ولفترة طويلة جداً، كما شرحت المصادر.