• دولار أمريكي 3.53
  • دينار أردني 4.98
  • يورو 4.15
  • جنيه مصري 0.19
03:19 ص - الأربعاء 13 / ديسمبر / 2017

التأهل الآسيوي يرتقي بفلسطين

التأهل الآسيوي يرتقي بفلسطين

اخبار فلسطين/رياضة

حققت كرة القدم الفلسطينية الكثير من النجاحات خلال السنوات الأخيرة، بعد أولى المشاركات التاريخية في كأس آسيا 2015.

 

ورغم الخروج المخيب من الدور الأول في البطولة التي أُقيمت في أستراليا، إلا أن عجلة النجاحات الفلسطينية لم تتوقف.

 

فبعدما استلم المدرب الوطني عبد الناصر بركات تدريب المنتخب الفلسطيني في أبريل/نيسان 2015، لم يكن الكثير من متابعي ومشجعي كرة القدم الفلسطينية يتوقعون بأنه بعد مرور سنتين ونصف السنة سيرتقي المنتخب الفلسطيني إلى أفضل مركز في تاريخه بالتصنيف العالمي.

 

إلا أن النتائج اللافتة التي حققها أبناء المدرب ذي الحادية والأربعين من العمر، خلال الدور الثالث من التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2019، وحجز بطاقة التأهل إلى البطولة القارية، ساهمت في صعود المنتخب إلى المركز 84 في التصنيف العالمي لشهر أكتوبر/تشرين الأول 2017.

 

وقد كان لفوز فلسطين على بوتان في الجولة الرابعة ضمن تصفيات كأس آسيا 2019 بنتيجة ساحقة (10-0)، الأثر الكبير في القفزة التي حققها المنتخب الفلسطيني، بعدما حصد 318 نقطة من هذا الفوز الشهر الماضي، ليصعد سبعة مراكز، بعدما حقق انتصاره الرابع على التوالي في المجموعة الرابعة من التصفيات، ليضمن تأهله مبكرا إلى الإمارات 2019.

 

وقد تحدث بركات عن هذا الارتقاء بالقول "الوصول إلى هذا المركز في التصنيف العالمي هو إنجاز كبير لفلسطين. نسعى لتكريس هذا الإنجاز وتعزيزه من خلال المزيد من العمل والجهد، ونأمل بإنهاء التصفيات المؤهلة لكأس آسيا كما بدأناها، لأن ذلك سيفيد المنتخب قبل قرعة النهائيات".