• دولار أمريكي 3.36
  • دينار أردني 4.74
  • يورو 4
  • جنيه مصري 0.21
07:41 م - الجمعة 30 / سبتمبر / 2022

صحيفة: المقاومة تفكر جدياً باتخاذ خطوات جديدة للحصول على ممر مائي في غزة

صحيفة: المقاومة تفكر جدياً باتخاذ خطوات جديدة للحصول على ممر مائي في غزة

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، اليوم الأربعاء، إن المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، تفكر جدياً في اتخاذ خطوات جديدة من أجل الحصول على الممر المائي في قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر في المقاومة، قوله: "في ظلّ استمرار تعنّت الاحتلال، فإن الحركة تفكّر جدّياً في اتّخاذ خطوات جديدة، بالتعاون مع محور المقاومة، لجعْل هذا الممرّ أمراً واقعاً"، موضحاً أنه "مِن بين تلك الخطوات تسيير رحلات أو قوافل بحرية تحت حماية المقاومة وأدواتها العسكرية، ضمن معادلة البحر مصدر للحرب".

كما يكشف المصدر أن "مباحثات عديدة جرت بين حركة حماس وأطراف في محور المقاومة خلال الفترة الماضية، حيث جرى التداول بإمكانية تكرار تجربة باخرة الوقود الإيرانية المخصَّصة للبنان، والتي وصلت إلى الموانئ السورية العام الماضي 2021"، مؤكداً أنه "في ظلّ تعمُّق العلاقات بين حماس ومحور المقاومة، فإن التفكير في فكّ الحصار عبر إقامة ممرّ مائي للقطاع، بات يُعدّ في غاية الأهمية، وقد دُرست كل السيناريوات والفرص والمخاطر، وكلّ هذا خلص إلى أنه يمكن الإقدام على خيار كهذا في الفترة المقبلة"، والقفز فوق الرفض الإسرائيلي والمصري لفكرة الممرّ المائي.

والجدير ذكره، هنا، أنه فيما ينطلق الإسرائيليون في موقفهم من أبعاد أمنية وسياسية، يرى المصريون أن سيناريو كهذا سيؤدّي إلى تضرّر دورهم في غزة، وتراجُع مكانتهم كوسيط وراعٍ للقضية الفلسطينية.