• دولار أمريكي 3.36
  • دينار أردني 4.74
  • يورو 4
  • جنيه مصري 0.21
02:24 ص - السبت 25 / يونيو / 2022

تطبيع الإمارات مع الاحتلال مستمر: تعاون سياحي وصحي ورحلات طيران

تطبيع الإمارات مع الاحتلال مستمر: تعاون سياحي وصحي ورحلات طيران

واصلت شركات الطيران الإسرائيلية رحلاتها إلى دبي اليوم الثلاثاء، بعد تأجيل موعد نهائي لترتيبات أمنية جديدة بالمدينة، فيما وقعت دولة الاحتلال والإمارات اتفاقي تعاون في مجالي السياحة والرعاية الصحية.

في التفاصيل، أفاد دبلوماسيون ووسائل إعلام رسمية على تويتر، اليوم الثلاثاء، بأن إسرائيل والإمارات وقعتا اتفاقي تعاون في مجالي السياحة والرعاية الصحية.

وقال مكتب أبوظبي الإعلامي على تويتر إن دائرة الصحة في أبوظبي أبرمت اتفاقية شراكة مع أطباء كلية الطب بجامعة هارفارد في مركز بيث إسرائيل ديكونيس الطبي لتأسيس مركز أبوظبي لطب الكوارث بهدف تعزيز جاهزية قطاع الرعاية الصحية للاستجابة لحالات الكوارث والطوارئ المحتملة.

كما قالت القنصلية الإسرائيلية في دبي إن البلدين وقعا كذلك مذكرة تفاهم لتعزيز النشاط السياحي.

على صعيد متصل، ذكر مسؤول إسرائيلي أن شركات الطيران الإسرائيلية واصلت رحلاتها إلى دبي اليوم الثلاثاء، بعد تأجيل موعد نهائي لترتيبات أمنية جديدة بالمدينة، التي تعد المركز التجاري للإمارات، للسماح بمزيد من المناقشات.

وكان الإبقاء على رحلات طيران شركات العال وإسراير واركيا من تل أبيب موضع شك بعد أن أبدى جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) قلقه، الذي لم يعط أي تفاصيل بشأنه، من ترتيبات في مطار دبي الدولي.

وكان مسؤول إسرائيلي قال إن الترتيبات القائمة سينتهي العمل بها اليوم الثلاثاء، مما يجعله الموعد النهائي الفعلي لمعالجة مخاوف الشين بيت في محادثات مع السلطات في دبي.

لكن المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه قال لرويترز اليوم، إن الطرفين "اتفقا على استمرار الرحلات".

 

ولم ترد السلطات في دبي على الفور على طلب التعليق. واكتفى الشين بيت بالقول إن محادثاته مستمرة مع نظرائه في دبي. وكان قد أشار في وقت سابق إلى إمكانية تحويل مسار رحلات الطيران الإسرائيلية إلى أبوظبي.

وبدأت رحلات الطيران المباشرة بين إسرائيل والإمارات بعد تطبيع العلاقات بينهما في 2020. وزار مئات الآلاف من الإسرائيليين الإمارات منذ ذلك الحين.

وتسيّر شركة الطيران الإماراتية فلاي دبي رحلات مباشرة أيضا إلى تل أبيب من دبي.