• دولار أمريكي 3.36
  • دينار أردني 4.74
  • يورو 4
  • جنيه مصري 0.21
06:54 م - الإثنين 08 / أغسطس / 2022

منخفضان جويان في الطريق

راصد يوضح حالة الجو منذ الليلة وحتى نهاية الأسبوع المقبل

راصد يوضح حالة الجو منذ الليلة وحتى نهاية الأسبوع المقبل

توقع الراصد الجوي والخبير الفلكي، نادر اشتي، أن تشهد الليلة ويوم غد الجمعة استقرار على الأجواء وارتفاع قليل على درجات الحرارة مع ظهور السحب.

وأشار اشتي إلى أن التوقعات بأن يبقى الجو باردا وخاصة أثناء الليل.

أما في يوم السبت فتوقع أن تشهد درجات ارتفاعًا آخرًا، موضحًا أنها ستكون بمعدل 18° نهارا بمدينة القدس والمناطق الجبلية وأثناء الليل تنخفض إلى 11°.

وتقع اشتي أن تتأثر المنطقة اعتبارًا من ساعات ظهر ومساء يوم الأحد المقبل منخفض جوي ضحل وسريع يكون تأثيره ضعيف على المناطق الجنوبية والوسطى فيما يكون تأثيره واضح بأفضلية للأمطار للمناطق الشمالية والساحلية من فلسطين ولبنان وسوريا وشمال الأردن.

 

ولفت إلى أن التوقعات بأن تشتد الرياح وتكون مثيرة للغبار بالمناطق الجنوبية، والشرقية مع انخفاض واضح على درجات الحرارة.

وقال "يوم الاثنين ينحسر المنخفض الجوي بشكل تدريجي وتضعف فرص الأمطار وخاصة بالمناطق الساحلية، مبينًا أنه خلال ساعات الظهر تستقر الأجواء وترتفع درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا وخاصة أثناء الليل.

أما يوم الثلاثاء فتبقى الأجواء مستقرة مع ظهور السحب، مع بقاء الجو باردا وخاصة أثناء الليل.

ويوم الأربعاء وفق الراصد اشتي فتبقى الأجواء مستقرة حتى ساعات الظهر مع ظهور السحب وبساعات ما بعد الظهر والمساء، يبدأ تأثير منخفض جوي يتمركز غرب جزيرة قبرص ويتقدم فوق جزيرة قبرص بساعات المساء والليل المتأخر بحيث تنشط الرياح وتنتشر الأمطار بدأ من المناطق الشمالية والساحلية بشمال فلسطين ولبنان وسوريا.

أما في يوم الخميس فستتأثر المنطقة منذ ساعات الصباح الباكر بمنخفض جوي وتنتشر الأمطار بالمناطق الساحلية وتكون غزيرة أحيانا وفي ساعات الظهر والمساء تشتد الرياح تنتشر الأمطار للمناطق الوسطى بفلسطين والأردن.

ويوم الجمعة توقع اشتي أن ينحسر المنخفض الجوي بشكل تدريجي وتضعف فرص الهطول وتستقر الأجواء تدريجيا أثناء النهار ترتفع درجات الحرارة مع بقاء الجو باردا وخاصة أثناء الليل.

والله دائما أعلى وأعلم.