• دولار أمريكي 3.36
  • دينار أردني 4.74
  • يورو 4
  • جنيه مصري 0.21
02:05 م - الأربعاء 08 / ديسمبر / 2021

عليان يهاتف عائلة وزير الأسرى الراحل م. وصفي قبها

عليان يهاتف عائلة وزير الأسرى الراحل م. وصفي قبها

أجرى الدكتور جميل عليان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، ومدير مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى عصر اليوم اتصالًا هاتفيًا مع عائلة القيادي الراحل م. وصفي قبها (أبو أسامة)، معزيًا إياهم برحيله يوم أمس متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا.

وخلال الاتصال الهاتفي نقل عليان تعازي الأخ الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين القائد المجاهد/ أبو طارق النخالة، وإخوانه في قيادة وكوادر الحركة، لعائلة قبها بوفاة المهندس/ وصفي (أبو أسامة).

واختتم عليان اتصاله الهاتفي بسؤال المولى عز وجل أن يتغمد الراحل م. أبو أسامة بواسع رحمته، وأن يلهم عائلته الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

جدير بالذكر أن المهندس وصفي قبها من قادة حركة حماس بالضفة الغربية، وشغل منصب وزير الأسرى سابقًا في الحكومة الفلسطينية العاشرة (حكومة إسماعيل هنية)، وتعرض لعدة محاولات اغتيال واعتداء، واعتقل عدة مرات وأمضى ما يقارب من 13 عامًا في سجون الاحتلال، وله باع طويل في الدفاع عن الأسرى وإسنادهم، وكان له الفضل في إسناد الإضرابات النخبوية التي خاضها الأسرى لنيل حريتهم، بالإضافة إلى محاربته للاعتقال السياسي من قبل السلطة للأسرى المحررين.