• دولار أمريكي 3.36
  • دينار أردني 4.74
  • يورو 4
  • جنيه مصري 0.21
02:10 م - الأربعاء 08 / ديسمبر / 2021

الشيخ عزام: الشهيد القائد بهاء أبو العطا ترك بصمة واضحة في تاريخ شعبنا ومشروع المقاومة

الشيخ عزام: الشهيد القائد بهاء أبو العطا ترك بصمة واضحة في تاريخ شعبنا ومشروع المقاومة

تصادف غدا الجمعة 12-11-2021 الذكرى الثانية لاستشهاد قائد أركان المقاومة في فلسطين الشهيد القائد بهاء أبو العطا "أبوسليم"، الذي أذاق المحتل الصهيوني الويلات، وأرعب المستوطنين "الصهاينة" في غلاف غزة، بصواريخه التي قضت مضاجعهم، وأربكت حسابات قادة الاحتلال.

ويُعد الشهيد القائد أبو سليم أبو العطا أحد القادة الذين عملوا على نقل العمل في سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي نقلة نوعية، فقد عمل على تنظيم عمل الوحدات الصاروخية وغيرها من الوحدات الأخرى، كما عمل على تطوير العمل في "الوحدة الصاروخية" لسرايا القدس، بالاعتماد على نخبة من المهندسين والقادة الميدانيين في مجال التصنيع العسكري.

وبهذا سطع نجم القائد الشهيد بهاء أبو العطا من خلال الانجازات الكبيرة التي قدمها ل"سرايا القدس" والمقاومة بشكل عام في فلسطين، وخصوصاً بعد أن تولى قيادة "المنطقة الشمالية" لسريا القدس في قطاع غزة، وعلى إثر ذلك سعى العدو لاغتياله بشتى الطرق، وتم ذلك بتاريخ 12-11-2019، فيما ردت سرايا القدس بشكل مباشر على اغتياله بقصف مدينة "تل الربيع" المحتلة بصواريخ البراق وغيرها من الصواريخ .

بدور قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام اليوم الخميس 11-11-2021، :" قبل أسابيع كنا نتذكر الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي واليوم ذكرى أبو عمار والشهد أبو سليم أبو العطا، فروح هؤلاء القادة تدعونا للوحدة الوطنية والسعي لوحدة الشعب وتوحيد جبهة المقاومة".

وأضاف الشيخ عزام:" أنه يجب علينا التمسك بإرث هؤلاء القادة الشهداء والسير على طريقهم طريق الوحدة الوطنية والمقاومة".

وتابع قائلاً :"القائد أبو سليم بهاء أبو العطا ترك بصمة واضحة في تاريخ شعبنا ومشروع المقاومة".

وقال الشيخ عزام: "أعرف الشهيد أبو سليم منذ أن كان فتى وهو يحمل روح المقاومة، وروح الدفاع عن هذا الشعب ومواجهة الاحتلال والعدوان".

وأكد أن الذكرى الثانية لاستشهاد أبو سليم تقدم فرصة لكل الأجيال للتمسك أكثر بالحقوق، لافتاً أن أبو سليم كان صلباً وأكثر دفاعاً وكان مخلصاً.

وأوضح الشيخ عزام أن ذكرى استشهاد أبو سليم يجب أن تكون فرصة لتعزيز وحدة الشعب الفلسطيني وتعزيز خياراته بمواجهة الاختلال.

وأشار أن الشهيد أبو سليم كان بعيداً كل البعد عن الرؤى الضيقة وحريص كل الحرص على مصلحة كل الشعب الفلسطيني.

ولفت الشيخ عزام إلى أن المقاومة لا تفرق بين نتنياهو وبينت فكلاهما يعملان لمشروع الاحتلال والفلسطينيين مدعوون للدفاع عن أنفسهم والتمسك أمام هذا المشروع الصهيوني.

وقال :"إن الشهيد الراحل ياسر عرفات حجز لنفسه مكانةً بين زعماء المنطقة وزعماء العالم، وإبقاء القضية الفلسطينية حية".

وأضاف الشيخ عزام :"إننا في الذكرى السابعة عشر لاستشهاد الشهيد الراحل أبو عمار نستذكره ويستذكره كل الفلسطينيين".

وتابع :"إن الشهيد الرئيس أبو عمار يعتبر من أهم الزعماء في المنطقة العربية في العقود الأخيرة".

جدير ذكره أن "إسرائيل" اغتالت الشهيد القائد بهاء أبو العطا في الثاني عشر من نوفمبر/تشرين ثاني عام 2019، أبو العطا وزوجته بعد استهداف منزله في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بطائرة صغيرة مفخخة تعرف بـاسم "كواد كابتر" .

ويُشار إلى أن حركة الجهاد الإسلامي ستنظم مهرجان تأبين لقائد أركان المقاومة بهاء أبو العطا "أبو سليم" وشهداء صيحة الفجر وعوائل شهداء الساعة التاسعة من مساء يوم الجمعة المقبل 12 نوفمبر 2021 في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأكد مسؤول حركة الجهاد الإسلامي في إقليم غزة خميس الهيثم، أن مهرجان تأبين قائد أركان المقاومة الحاج بهاء أبو العطا "أبو سليم" سيحمل رسائل عدة لأبناء شعبنا وللعدو الاسرائيلي وللمقاومة الباسلة.