• دولار أمريكي 3.36
  • دينار أردني 4.74
  • يورو 4
  • جنيه مصري 0.21
08:36 ص - الأحد 24 / أكتوبر / 2021

بالصور بلدية غزة تكشف الأسباب الحقيقية وراء الانهيار وسط شارع بغداد بحي الشجاعية

بالصور بلدية غزة تكشف الأسباب الحقيقية وراء الانهيار وسط شارع بغداد بحي الشجاعية

دقت ناقوس الخطر

بلدية غزة تكشف الأسباب الحقيقية وراء الانهيار وسط شارع بغداد بحي الشجاعية

قالت بلدية غزة، اليوم السبت، إن شارع بغداد بحي الشجاعية، شهد هبوطًا كبيرًا في منطقة مقبرة التونسي، المتضررة نتيجة القصف التي تعرضت له خلال العدوان الأخير على القطاع.

وأوضح رئيس قسم العلاقات العامة في البلدية، حسين عدوة أن هذا الهبوط كان في محيط المنطقة التي قصفتها طائرات الاحتلال الحربية، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة. 

وأضاف عودة خلال حديث مع "شمس نيوز": "هذا الهبوط جاء بعد أيام من تحذير البلدية من عمليات هبوط مماثلة، مع بدء موسم الأمطار، وتكدس المياه، سيما في ظل تأخر عملية إعادة الإعمار، خاصة إعمار البني التحتية".

وأفاد بأن الهبوط ناجم عن تسرب مياه من خط المياه المتضرر الذي تم صيانته بشكل أولي وعاجل عقب العدوان وتسربت المياه في التربة ما أدى لهبوط في الشارع.

وقال عودة: "إن طواقم البلدية تحركت للمكان فور تلقيها إشارة الهبوط في الشارع وبدأت بصيانة خط المياه، وسيتم عقبه ردم الهبوط بالتراب لمنع وقوع حوادث أو أضرار للسائقين".

وذكر أن الطواقم أجرت أعمال صيانة مؤقتة وعاجلة لخط المياه وللمنطقة المذكورة عقب انتهاء العدوان مباشرة، وتم فتح الشارع لتسهيل الحركة المرورية، لحين توفر مشاريع إعمار للمناطق المتضررة.

وأشار عودة إلى أنهم في البلدية متخوفون من أن تشهد مختلف المناطق في مدينة غزة، انهيارات أخرى، خلال الأيام المقبلة، ومع بدء فصل الشتاء، قد تؤدي لحصول أضرار في ممتلكات المواطنين، أو في الأرواح.

وطالب عودة بضرورة العمل الجاد والسريع على إعادة إعمار البنى التحتية المتضررة نتيجة العدوان، قبل فوات الأوان ووقوع أضرار في الممتلكات والأرواح.

 

أعمال صيانة شارع بغداد.jpg
أعمال صيانة في شارع بغداد.jpg
أعمال صيانة في منطقة شارع بغداد.jpg
3/3