• دولار أمريكي 3.36
  • دينار أردني 4.74
  • يورو 4
  • جنيه مصري 0.21
08:21 ص - الأحد 24 / أكتوبر / 2021

الاحتلال يُقدم لائحة اتهام ضد أسرى "جلبوع" الستة

الاحتلال يُقدم لائحة اتهام ضد أسرى

من المقرر أن يقدم الادّعاء الإسرائيلي، اليوم الأحد، لوائح اتهام بحق الأسرى الستة الذين انتزعوا حريتهم من سجن جلبوع، بداية سبتمبر/ أيلول الماضي، قبل إعادة اعتقالهم جميعًا، وفق ما أوردته صحيفة هآرتس الإسرائيلية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم في تصريح مقتضب، إن طاقم الدفاع التابع لها توجه إلى محكمة الناصرة المركزية لحضور جلسة محاكمة أسرى جلبوع.

وذكرت "هآرتس" أن الادعاء الإسرائيلي سيقدم لوائح اتهام كذلك بحق 5 أسرى آخرين يشتبه بأنهم قد قدموا لهم المساعدة.

وبحسب الصحيفة، فإن التحقيقات انتهت يوم الأربعاء الماضي، مع الأسرى الستة والآخرين الذين ساعدوهم، وسيتم اليوم تقديم لوائح الاتهام ضدهم.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن المدعي العام للمنطقة الشمالية قدم صباح اليوم لوائح اتهام في محكمة الصلح في الناصرة ضد الأسرى الستة.

ويُتهم الأسرى، وفق يديعوت، "فقط بالفرار من السجن"، ولا تتضمن لائحة الاتهام أي مخالفات أمنية، والعقوبة القصوى لهذه الحادثة هي 7 سنوات في السجن، كما يتهم 5 أسرى بمساعدة وتحريض الأسرى الفارين.

وكان الأسرى الستة: محمود العارضة، محمد العارضة، يعقوب قادري، أيهم كممجي، مناضل انفيعات وزكريا زبيدي، عرضوا على المحكمة على "ذمة قضية الهروب" وتم توجيه عدة اتهامات لهم.

ومن أبرز ما اتهم به الأسرى؛ التخطيط لعمليات، حيث مدد اعتقالهم على ذمة القضية أكثر من مرة.

ووفقًا لـ "هآرتس"، فإن القاضي المشرف على القضية استمع إلى شكاوى الأسرى بشأن ظروف اعتقالهم واستجوابهم في مقر جهاز الشاباك، وذهب بنفسه للاطلاع على وضعهم قبل تفريقهم للسجون وهي خطوة اتخذت فيما يبدو بعد زيارته لمكان احتجازهم.