• دولار أمريكي 3.36
  • دينار أردني 4.74
  • يورو 4
  • جنيه مصري 0.21
09:45 ص - الأحد 24 / أكتوبر / 2021

ضهير: نعيش ذروة الموجة الوبائية ونتوقع زيادة في أعداد الإصابات الحرجة

ضهير: نعيش ذروة الموجة الوبائية ونتوقع زيادة في أعداد الإصابات الحرجة

قال د. مجدي ضهير نائب مدير عام الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة في غزة، أمس الجمعة" إن :" أرقام الإصابات في قطاع غزة هي قطعاً أرقام مُقلقة، ونحن على استعداد في مؤسساتنا الصحية للتعامل مع أي زيادة في أعداد الإصابات، والقطاع الصحي إن شاء الله سيكون بخير، ونؤكد أنه لن يكون هناك انهياراً للقطاع الصحي وهذا ما نأمله إن شاء الله".

 وأضاف ضهيرخلال حديث لـ "إذاعة صوت الأقصى" :" في هذه الأيام نعيش ذروة انتشار الفيروس في قطاع غزة، ونحن الآن في الموجة الثالثة، وعلى ما يبدو أننا في قمة المنحنى الوبائي، ونتوقع زيادة في أعداد الإصابات عامةً وزيادة في أعداد الإصابات الحرجة".

وأوضح "السلالة الهندية التي تضرب غزة حالياً معروف عنها بسُرعة الإنتشار وإصابة الفئات العمرية الأدنى، الكبار والصغار والشباب والنساء، وكنا نتوقع هذا الصعود وهذا المنحنى ونتعامل مع هذا الواقع"، مؤكداً تسجيل حالات بين الشباب وسببت لهم الوفيات وهم في أعمار الشباب، وهذا الأمر لم نلحظه في الموجتين السابقتين.

ولفت ضهير الي  وجود تراجع في إقبال المواطنين لتلقلي لقاح كورونا خلال الأيام الأخيرة، مبيناً تسجيل 400 ألف مواطن تلقوا اللقاح ولا زال أمامنا 600 ألف أو700 ألف مواطن نريد الوصول إليهم لتلقي اللقاح حتى نصل إلى نسبة الـ 70% أو أكثر حتى نصل إلى مناعة المجتمع، والذي يوصلنا إلى مرحلة الأمان.