• دولار أمريكي 3.36
  • دينار أردني 4.74
  • يورو 4
  • جنيه مصري 0.21
10:26 ص - الثلاثاء 28 / سبتمبر / 2021

والسبب!..

وفد هندسي المصري يصل قطاع غزة اليوم ..

وفد هندسي المصري يصل قطاع غزة اليوم ..

من المقرر ان يصل اليوم الأحد 25/7/2021،  الوفد الهندسي المصري الى قطاع غزة عبر معبر رفح لاستكمال أعمال بدء الاعمار في قطاع غزة بعد العدوان الاسرائيلي الاخير .

وقالت المصادر ان زيارة الوفد الهندسي المصري للقطاع بعد زيارته الأولى في الرابع من يونيو، إذ وصل الوفد في حينه برفقة معداتٍ وآلياتٍ مصريّة بلغ عددها 51 آلية موزّعة ما بين "شاحنات وحفارات وكاسحات وناقلات، ورافعات"، وذلك بأمرٍ من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وفي وقتٍ سابق، كشف مصدر مطّلع في المقاومة الفلسطينيّة أنّ مصر متمسكة بتعهدها للبدء في عملية الاعمار فور الانتهاء من إزالة ركام العدوان الذي تسببت به آلة الحرب "الإسرائيلية".

وأكَّد المصدر أنّ المرحلة القادمة من الإعمار ستبدأ بعد عيد الأضحى مباشرةً وهي البدء الفعلي بعملية إعادة إعمار ما دمره الاحتلال، وتعتمد هذه العملية على أيدٍ عاملة من غزّة تحت اشراف مهندسين مصريين، حسبما أكَّد المصدر.

وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزّة ناجي سرحان، أكد في تصريحٍ سابق، إنّ "إجمالي الخسائر والأضرار جراء العدوان الصهيوني الأخير بلغت 479 مليون دولار".

وأوضح سرحان، أنّ "الأضرار موزعة على ثلاثة قطاعات، وهي: قطاع الإسكان والبنية التحتية وبلغت نسبة الأضرار المباشرة فيه 61% من مجمل الأضرار، وقطاع التنمية الاقتصادية