• دولار أمريكي 3.36
  • دينار أردني 4.74
  • يورو 4
  • جنيه مصري 0.21
04:43 ص - الجمعة 30 / يوليو / 2021

اليوم : مكة المكرمة تستقبل طلائع الحجاج لأداء طواف القدوم

اليوم : مكة المكرمة تستقبل طلائع الحجاج لأداء طواف القدوم

تستقبل مكة المكرمة صباح اليوم السبت 17/7/2021 طلائع حجاج بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج هذا العام، حيث يتم استقبال ضيوف الرحمن عبر 4 مراكز «النوارية، والزايدي، والشرائع، والهدا»، قبل توجه الحجاج إلى المسجد الحرام لأداء طواف القدوم.

وسيتم تفويج الحجاج في مرحلة طواف القدوم، عبر خدمة النقل الترددي من مراكز التجمع إلى الحرم المكي، بحيث يتم تفويج 6000 حاج كل 3 ساعات، وتبدأ المرحلة الأولى 7 ذي الحجة في تمام الساعة 6:00 صباحاً، وتستمر إلى 8 ذي الحجة الساعة 9:00 صباحاً.

ونفذت وزارة الصحة العديد من الإجراءات الطبية بغية الخروج بموسم حج صحي وآمن، خصوصاً في ظل الظروف الصحية العالمية إثر جائحة كوفيد-19 التي تتطلب إقامة الشعيرة وسط ظروف تحقق متطلبات التباعد الاجتماعي حماية للحجاج من مهددات الجائحة.

وأعلنت جاهزية مستشفى «منى الوادي» لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وتقديم الخدمات العلاجية اللازمة كافة لهم، وتبلغ سعته السريرية 145 سريراً.

ووزعت وزارة الحج والعمرة بطاقات الحج الذكية «شعائر» لمقدمي الخدمات، من مسؤولي شركات حجاج الداخل التي تهدف لتجويد وإثراء رحلة الحاج.‏، على أن يقوم مسؤولو الشركات والمؤسسات بتسليم البطاقات للحجاج عند وصولهم الى مراكز الاستقبال والتجمع في مكة المكرمة.

ويؤدي 60.000 حاج من أكثر من 150 جنسية فريضة الحج هذا العام في ظل انتشار جائحة كورونا، ما يتطلب توفير أعلى المعايير الصحية الآمنة، وتطبيق اشتراطات التباعد الاجتماعي بكل صرامة، لضمان سلامة الجميع.