• دولار أمريكي 3.51
  • دينار أردني 4.95
  • يورو 4.12
  • جنيه مصري 0.20
11:58 م - الأربعاء 22 / نوفمبر / 2017

الخارجية: السعودية لن تطبع مع (إسرائيل) قبل حل القضية الفلسطينية

الخارجية: السعودية لن تطبع مع (إسرائيل) قبل حل القضية الفلسطينية

رام الله- أخبار فلسطين

قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي: "إن السعودية لن تطبع علاقتها مع (إسرائيل) بأي شكل، قبل حل القضية الفلسطينية"، مؤكدة تقديم الرياض كل الدعم للوصول إلى حل قائم على أساس الشرعية الدولية.

وأشار المالكي خلال استقباله في مقر الوزارة برام الله، رئيس البرلمان السويدي، أيربان أهلين إلى أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، كان قد أكد ذلك للرئيس الفلسطيني محمود عباس، خلال اجتماعهما في الرياض الأسبوع الماضي.

 

وأكد الوزير الفلسطيني في بيان أن السعودية تقدم كل الدعم وعلى المستويات كافة للفلسطينيين بغية الوصول إلى حل قائم على أساس الشرعية الدولية وقراراتها.

 

وذكر البيان أن المالكي، استعرض أمام الوفد، "آخر مستجدات الأوضاع على الساحتين الفلسطينية والعربية، مشيرا إلى قمة الكويت التي عقدت لمناقشة أوضاع أطفال فلسطين تحت الاحتلال الإسرائيلي، وامتعاضه من المشاركة الأوروبية الخجولة والتي جاءت كذلك بناء على طلب أحد الأطراف الأوروبية، مبيناً أن ما يقدِّمه الفلسطينيون حقائق تقع على الأرض".

 

وفيما يتعلق بملف المصالحة أكد المالكي على أنها هي خيار فلسطيني استراتيجي تعمل القيادة الفلسطينية على إتمامه بشكل قوي كي يقود دفة العمل الوطني وتراكماته نحو الحرية والاستقلال وتقرير المصير وبناء مؤسسات الشعب الفلسطيني ونهضته، بما يتناسب ومؤهلاته ورصيده التاريخي والحضاري.

وثمن المالكي، "مواقف مملكة السويد الداعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، والتي كان أهمها الاعتراف بدولة فلسطين على حدود العام 1967، داعيا دول العالم أن تحذو حذو السويد بالاعتراف بالدولة الفلسطينية".