• دولار أمريكي 3.36
  • دينار أردني 4.74
  • يورو 4
  • جنيه مصري 0.21
12:39 ص - الأحد 26 / سبتمبر / 2021

اي حالة في المدارس سنتخذ قرار

د.كيلة تحدد موعد وصول اللجنة الوزارية لغزة وسيناريو بداية المدارس بالضفة

د.كيلة تحدد موعد وصول اللجنة الوزارية لغزة وسيناريو بداية المدارس بالضفة

أعلنت وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة اليوم السبت 29/8/2020 ، أن اللجنة الوزارية ، ستتوجه الأسبوع القادم لبحث الحالة الوبائية ومتابعة فيروس كورونا في قطاع غزة وتقديم المساعدة العاجلة للقطاع .

وقالت الدكتور كيلة خلال تصريحات  إن وزارة الصحة ومنذ اليوم الاول لتفشي الوباء في قطاع غزة أرسلت مجموعة من الاحتياجات للقطاع لمواجهة فيروس كورونا، مشيرةً إلى أنه سيتم ارسال مزيداً من الاحتياجات خلال الأيام القادمة .

وعن اسماء الوفد الوزاري المقرر ان يصل للقطاع :" زياد أبو عمرو" نائب رئيس الوزراء، "روحي فتوح" عضو اللجنة المركزية ، "عاطف أبو سيف" وزير الثقافة، "آمال حمد" وزير شؤون المرأة،"محمد زيارة" وزير الإسكان

بالنسبة للضفة ، أوضحت كيلة أن منحنى الإصابات في الضفة في ارتفاع  وهناك مراقبة متواصلة بشأن الإجراءات الوقائية حيث أن هناك استهتار متواصل بشأن التجمعات .

وبشأن بدء العام الدراسي الجديد في الضفة ، أوضحت أن وزارة الصحة بالتنسيق مع اللجنة الوبائية وضعت برتوكول في الأسبوع الأول لتحضير المنشآت التعليمية للمدارس والجامعات ، مبينةً أنه إذا ما حدثت أي حالة اثناء الدوام سيتم اتخاذ قرار بشأن المدارس وتم الاتفاق من خلال اللجنة الوبائية كيف سيكون افتتاح المدارس .