• دولار أمريكي 3.52
  • دينار أردني 4.96
  • يورو 4.14
  • جنيه مصري 0.19
04:21 ص - الثلاثاء 12 / ديسمبر / 2017

مركز فلسطين للدراسات يعقد مؤتمر شعبي بعنوان"القدس في ذكرى النكبة"

مركز فلسطين للدراسات يعقد مؤتمر شعبي بعنوان

فلسطين اليوم/ غزة

من المقرر أن ينظم مركز فلسطين للدراسات والبحوث بعد غد الثلاثاء مؤتمرا شعبيا تحت عنوان " القدس في ذكرى النكبة" في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بقاعة مركز رشاد الشوا الثقافي بمدينة غزة .

ووفقا للدعوة التي وزعها المركز فإن قيادات فلسطينية وشخصيات دينية ووطنية ستشارك في المؤتمر التي يتزامن مع الذكرى الواحدة والستين للنكبة وما تتعرض له مدينة القدس من تهويد ومخاطر حقيقية .

وعلم مراسلنا أن الدكتور رمضان عبدالله شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي سيشارك بكلمة رئيسية في المؤتمر إلى جانب كلمة للدكتور محمد الهندي والدكتور محمود الزهار والشيخ نافذ عزام والدكتور رباح مهنا .

وفي هذا الإطار، قال محمد الحرازين من إدارة المركز، ، إن هذا المؤتمر يأتي في إطار سياسة المركز الرامية إلى إيجاد حالة من الوعي السياسي والثقافي بين مختلف التيارات السياسية والشعبية في المجتمع الفلسطيني.

وأضاف الحرازين أن هذا المؤتمر يكتسب أهمية بالغة ، كونه يناقش قضيتين في منتهى الأهمية، هما ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني الذي هجّر من أرضه في العام 1948، والنشاط الإسرائيلي المكثف لتهويد القدس وسرقة تاريخها الإسلامي بمزاعم مختلفة. وقال إنه سيتم عرض اسطوانة توثيقية تبرز تاريخ المسجد الأقصى وسيتم توزيع بوستر عن المسجد.

ودعا مركز فلسطين للدراسات والبحوث مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة للحضور والتغطية لهذا المؤتمر الهام.