• دولار أمريكي 3.36
  • دينار أردني 4.74
  • يورو 4
  • جنيه مصري 0.21
06:52 م - الإثنين 08 / أغسطس / 2022

يسرائيل هيوم: ماذا سيفعل الجيش في اليوم الذي لايُكتشف فيه النفق

يسرائيل هيوم: ماذا سيفعل الجيش في اليوم الذي لايُكتشف فيه النفق

أخبار فلسطين- وكالات

 

كتبت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، تعليقاً على إحباط محاولة قامت بها حركة حماس لترميم نفق هجومي في منطقة "كيرم شالوم"، إن سكان غلاف غزة اعتادوا على هذا الوضع، لكنهم يتخوفون من وقوع حادث أمني، لا يتم التعامل معه فورا، خاصة في ظل مشاكل الاتصال عبر الشبكات الخلوية.

 

ونقلت الصحيفة اقوال عميت كسفي، من سكان كيبوتس "كيرم شالوم" فقال : "للأسف تعودنا على هذا الوضع، الأمر مخيف من جهة، بسبب وجود الأنفاق، ولكن من جهة أخرى هناك من يعثر عليها. الأمر المثير للخيبة هو أن الجانب الثاني يواصل حفر الأنفاق بدلا من الانشغال في الأمور الحقيقية للحياة".

 

وفي تساؤل يعبر عن القلق الذي يعيشه سكان منطقة غلاف  غزة ، قال دانئيل متري، من "كيرم شالوم" أيضاً للصحيفة:" إنه يتخوف من سيناريو مرعب، وهو ألا يكتشف الجيش أحد الأنفاق، فيدفع السكان الثمن".

 

ووفقا لأقواله "في كل مرة يتم فيها اكتشاف نفق متجه إلى الدولة، يسود الخوف. ماذا سيحدث في اليوم الذي سيفوتون فيه أحد الأنفاق؟ إذا لاحت لهم فرصة تنفيذ عملية كبيرة، ولديهم نفق ناشط، فإنهم لن يرسلوا مخربين، بل 30 أو 40 مخرب سيأتون مع القنابل وصواريخ لاو". وقال متري انه يتخوف على سلامة ابنته، ابنة الرابعة من العمر، التي تتعلم في كيبوتس نير يتسحاق، خاصة في ضوء مشاكل الاتصال الخليوي في المنطقة.