الأحد - 06:32 مساءً 20 أغسطس 2017 م ، 28 ذو القعدة 1438 هـ
 

فيس بوك

 

آخر الأخبار

 

خبر في صورة

 

الصحافة العبرية

 

موقع أخبار فلسطين علي الفيس بوك

 
::أخبـار فلسـطيــن / حماس: علاقتنا بإيران في أحسن أحوالها::
 12 / 08 / 2017 - 09:32

 تاريخ الإضافة :

 

حماس: علاقتنا بإيران في أحسن أحوالها

أخبار فلسطين/ وكالات

 

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق، إن "حركته تجاوزت مرحلة الفتور في العلاقة مع إيران وهي تزداد تطوّراً ورسوخاً، وأصبحت اليوم في أحسن أحوالها، وإن حركته دخلت مرحلة جديدة ومتطورة في علاقاتها الخارجية، خاصة على ضوء التطور في العلاقة مع طهران".

 

وأضاف الرشق في تصريحات صحفية لمواقع قريبة من حماس أن "العلاقة تجاوزت مرحلة مضت كان فيها بعض الفتور لأسباب وظروف معروفة، ورغم ذلك، فالعلاقة مع طهران لم تنقطع يوماً ووقوفها وإسنادها للشعب الفلسطيني لم ينقطع، والعلاقة معها الآن في أحسن حالاتها".

 

وكشف عن زيارة قريبة يجريها رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية، لإيران، مؤكداً أن فتح معبر رفح هو العائق الوحيد أمام إتمام هذه الزيارة.

 

ولفت الرشق، إلى أن هنية كان ينوي حضور حفل تنصيب الرئيس الإيراني حسن روحاني، لكن ظروف معبر رفح وإغلاقه المستمر حالت دون ذلك، قائلاً: "في أي وقت تتيسر فيه الظروف ويتمكن هنية من مغادرة قطاع غزة، فبالتأكيد طهران ستكون محطة مهمَّة في زياراته الخارجية، وسنكون حريصين على زيارة عدد من الدول العربية والإسلامية، ونرجو أن يتمكّن من زيارة طهران في أقرب وقت ممكن".

 

وزار وفد من حركة حماس، قبل أيام، إيران للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، وأعلنت الحركة أنها فتحت صفحة جديدة في العلاقات مع طهران، بعد توتر شهدته العلاقة بين الطرفين، منذ اندلاع الأزمة السورية.

 

 ::] أضف تعليق [::  
الاسم
البريد الالكتروني
نص الرسالة

 


[العودة إلى الخلف]  |  [الرجوع إلى الرئيسية]

جميع الحقوق محفوظة لدى © أخبار فلسطين