الثلاثاء - 11:21 مساءً 25 أبريل 2017 م ، 29 رجب 1438 هـ
 

القدس لنا

 

آخر الأخبار

 

خبر في صورة

 

الصحافة العبرية

 
عناوين صحف العدو
24 / 04 / 2017 - 21:49
عناوين صحف العدو
21 / 04 / 2017 - 22:41
عناوين صحف العدو
20 / 04 / 2017 - 22:47
عناوين صحف العدو
19 / 04 / 2017 - 19:23
عناوين صحف العدو
16 / 04 / 2017 - 17:10
::أخبـار فلسـطيــن / الكهرباء دون الـ4 ساعات وصل ولا جدول محدد::
 20 / 04 / 2017 - 18:48

 تاريخ الإضافة :



الكهرباء دون الـ4 ساعات وصل ولا جدول محدد

اخبار فلسطين/غزة

أعلنت شركة توزيع الكهرباء بقطاع غزة عن توقف كافة الخطوط المصرية المغذية لها بسبب عطل في محطة 66 بالجانب المصري.

 

وأكد مدير العلاقات العامة والإعلام في الشركة محمد ثابت أن تعطل الخطوط يعني أن غزة أصبحت بلا كهرباء، فلم يتبق لها من المصادر سوى الخطوط الإسرائيلية، التي تشهد إصلاحات فنية حاليًا، لتغيير قواطع متضررة بفعل الأحمال الزائدة.

 

وأوضح ثابت أن نسبة العجز في الكهرباء وصلت إلى أكثر من 75% بتعطل الخطوط المصرية الثلاثة، "والتي قلنا إن استمرار عملها سيساهم باستقرار جدول الـ6 ساعات نسيبًا، ولكن الأن وبعد تعطلها لا يوجد جدول كهرباء لأن غزة أصبحت تقريبًا بلا كهرباء، خاصة مع استمرار توقف محطة التوليد".

 

وأشار إلى أنه "حتى جدول الـ4 ساعات فإنه من غير المضمون العمل به بشكل منتظم، أملاً في أن تستطيع شركة التوزيع العمل على استقرار هذا الجدول".

 

ونوه ثابت إلى أنه سيتم اليوم فصل خطي الشعف والقبة الإسرائيليين المغذيين لغزة لمدة ساعة من أجل تغيير قواطع متضررة، وسبق أن تم فصل أحد الخطوط بخانيونس أمس لذات السبب.

 

وكات سلطة الطاقة أشارت إلى أن جدول الـ6 ساعات سينحدر إلى 4 ساعات بحال تعطلت الخطوط المصرية التي لا تبقى على حالها لأسبوع.

 

وتغذي خطوط مصر القطاع نحو 20 ميجا وات من الكهرباء لقطاع غزة.

 

واشتدت أزمة الكهرباء بغزة بعد وقف محطة التوليد الوحيدة عن العمل بسبب الأحد الماضي، بعد انتهاء وقود المنحتين التركية والقطرية، وإعادة فرض الضرائب على الوقود اللازم للمحطة من قِبل حكومة الوفاق الوطني.

 

ولا تزال حكومة الوفاق في حالة صمت أمام كل المناشدات والدعوات التي أطلقتها مختلف الجهات والأطياف الفلسطينية لها، لأن ترفع الضرائب عن وقود المحطة المتوقفة عن العمل.

 

وبدأت أزمة الكهرباء تؤتي بتداعياتها السلبية على مختلف القطاعات في غزة، خاصة القطاع الصحي، حيث تم وقف خدمات تشخيصية ومساندة في مشافي القطاع بسبب النقص الحاد بالوقود وطول ساعات قطع الكهرباء.

 

وأعلنت بلدية غزة أن استمرار قطع الكهرباء سيوقف مضخات مياه الصرف الصحي بالمدينة، وهو ما من شأنه التسبب بكارثة بيئية ومكاره صحية.

 

وأمس، أعلن منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، عن استعداد الأمم المتحدة لتقديم دعمها من أجل حل أزمة الكهرباء في قطاع غزة، داعيا الحكومة الفلسطينية لتسهيل شراء الوقود للمحطة وعمل تخفيض كبير للضرائب عليه.

 

وأكد ملادينوف في بيان صحفي، أنه يتابع بقلق شديد الأوضاع المتوترة في القطاع، قائلًا: "تتكشف الآن أزمة الطاقة من جديد".

 

ويحتاج قطاع غزة إلى حوالي 300 ميجا وات من الطاقة الكهربائية.

 

 ::] أضف تعليق [::  
الاسم
البريد الالكتروني
نص الرسالة

 


[العودة إلى الخلف]  |  [الرجوع إلى الرئيسية]

جميع الحقوق محفوظة لدى © أخبار فلسطين